إجابة أسئلة المقابلات الشخصية for Dummies

Wiki Article



لن يأت مثل اسئلة الانترفيو هذه إلا إذا كانت السيرة الذاتية أو صفحتك على جوبزيلا تذكر مشروعاَ أو فريق عمل قمت بقيادته. يأتي هذا السؤال لك لتوضح قدراتك القيادية.

لا تنس أن هذا أيضاَ يظهرك كشخص غير قادر على مواجهة مشكلاته المهنية ولكنه إختار الطريق الأسهل وهو الإستقالة.

هناك العديد من الأسباب المقبولة لترك الوظيفة، قم بإعداد إجابة مدروسة من شأنها أن تمنح الشخص الذي يجري المقابلة الثقة بأنك تطمح لهذه الوظيفة.

في وظيفتي السابقة، كان النجاح يعني لي تجاوز الحصص الأسبوعية وتنفيذ عمليات جديدة أدت إلى زيادة الإنتاجية وتقليل مقدار الوقت الذي استغرقته لإكمال مهامنا “.

إن فهم كيف تتخيل حياتك في المستقبل يمكن أن يساعد أصحاب العمل على فهم ما إذا كان مسار الدور والشركة يتناسب مع أهداف التنمية الشخصية الخاصة بك. للإجابة على هذا السؤال، يمكنك تقديم أهداف وظيفية محددة بما في ذلك أي أدوار أو مشاريع تحلم بها: مثال للإجابة: “تتضمن بعض أهدافي المستقبلية للسنوات القليلة القادمة قيادة فريق تصميم بصفة رسمية.

مثال للإجابة: “طوال مسيرتي المهنية، اكتشفت كيف أتقبل العمل تحت الضغط. أجد أن هذا الروتين يمكن أن يجعلنا نشعر بالرضا عن النفس، لذلك أحاول البحث عن التحديات التي تدفعني إلى النمو. في إحدى المرات، كان من المفترض أن أقدم مشروعًا إلى أحد العملاء في غضون خمسة أيام.

مكرراَ، قُم بما يكفي من الأبحاث عن الشركة قبل المقابلة الشخصية. إستخدم المعلومات التي جمعتها عن الشركة لتخلق جملاَ توضح من وجهة نظرك ما يجذبك للعمل في هذه الشركة. لا تنس أن تربط ما تقوله بالصناعة المتعلقة بمجال عمل الشركة.

غالبًا ما يطرح أصحاب العمل هذا السؤال في اسئلة المقابلة الشخصية لتحديد سبب كونك مؤهلاً أكثر من المرشحين الآخرين الذين تجري مقابلتهم. 

ربما كان صاحب مبادرة؟ اتبع الرابط ربما كان يتحمل الضغوطات المهنية بالكثير من الصلابة؟ ربما كان يعمل لساعات طويلة لدعم باقي أعضاء الفريق؟

قبل أن تجيب عن هذا السؤال، وضِّح مفهومك عن القرارت الصعبة وإن كانت نوع واحد أم توجد أنواع عدة منها. القرارات الصعبة بالنسبة لك هل هي المكلفة؟ أم التي قد تسبب الضيق لبعض الموظفين؟ أم هي التي تخاطر بسمعة الشركة؟ احك موقف يتناول قرار اتخذته ورغم صعوبته وعدم الإجماع عليه إلا أنك نفذته وأثبت فاعليته وعاد بالنفع على العمل.

 الاجابة التي تبدو صادقة وحقيقية تثير الإعجاب عكس الإجابات التي تبدو محسوبة او عامة ومخطط لها.

هل هي مهارات تقنية فقط أم ينبغي أن تتضمنها الأمانة والثقة؟ حاول أن تذكر موقف أثبت فيه التفويض فاعليته وقدرتك على تمرير المهام لأفراد ثقة.

ليس بسبب خوفك من معرفتهم برأيك، السبب الحقيقي أنه حتى لو كان الأمر بهذا السوء فإن حديثك عنهم يظهرك بمظهر الشخص الذي يأخذ كل الأمور بمحمل شخصي وليس محمل مهني.

 إن هذه فرصتك لمعرفة المزيد والاستعلام عن الوظيفة والشركة وأي شيء أمر تشعر أنك تريد معرفة المزيد عنه حتى لو أردت أن تسأل عن نفسك! المنصب والشركة أو مسؤول التوظيف.

Report this wiki page