The Basic Principles Of خطاب التغطية

Wiki Article



هذا هو المكان الذي ستقنع فيه مدير التوظيف أنك المرشح المثالي للوظيفة، وذلك من خلال إتباعك للنصائح التالية من الخبراء.

من الأفضل أن يكون أسلوب مثالي حتى وإن كنت تستخدم نموذج من الأنترنت فقم بمراجعته ولا تتردد في أن يقوم شخص اخر بهذه المهمة . استخدم أيضا المصحح التلقائي لمعالج النصوص الخاص بك .

تدلّ الصيغة العامّة لهذا الرسالة على أنك تقوم بإرسالها بنفسه لكل الشركات ولن يجذب انتباه مدير الموارد البشرية كي يقوم بتوظيفك.

النص الرئيسي - الإنجازات والمهارات: سلط الضوء على الإنجازات المهمة والمهارات القابلة للنقل التي اكتسبتها خلال حياتك الطلابية، مما يدل على الاستعداد للانتقال إلى المجال المهني.

تتضمن صياغة خطاب تغطية الطالب المثالي اتباع تنسيق منظم يوضح مؤهلاتك وحماسك ببراعة.

نقدم لكم نموذج لرسالة طلب الإشتراك في مسابقة في منصب حكومي لوزارة الإقتصاد والمالية.

I am structured and depth-oriented، do the job nicely under pressure and deadlines، delight in dealing with a number of persons, and possess an incredible attitude.

يمكنك الإقناع من خلال إعطاء أمثلة من حياتك اليومية المهنية أو الشخصية السابقة التي تثبت ملاءمتك. يجب أن يكون للمهارات والمعرفة المذكورة دائماً علاقة بالوظيفة أو المنطقة التي تتقدم إليها.

يستخدم أصحاب العمل خطابات الغلاف لتضييق نطاق مجموعة المتقدمين واختيار مجموعة المرشحين الذين يرغبون في مقابلتهم.

ثم ركز على المهارات والخبرة التي تمتلكها والتي تجعلك الشخص المناسب لحلها، لكن بدون أن تقلل من الشركة أو تتباهى عليهم.

على عكس سيرتك الذاتية، فإن خطاب تغطية الخاص بك هو المكان الذي تقدم فيه لمحة عما تريده في بيئة مهنية.

ما هي الأخطاء التي يجب تجنبها عند كتابة نموذج رسالة تغطية؟

بينما يمكن أن يكون لرسائل الغلاف والرسائل التحفيزية هياكل متشابهة، يختلف المحتوى والتركيز في كل منها بشكل كبير. تؤكد الرسائل التحفيزية على اهتمام المرشح الحقيقي بالفرصة الأكاديمية أو البحثية، بينما تركز رسائل الغلاف على الخلفية المهنية للفرد وكيف تتماشى مع متطلبات الوظيفة.

الخطاب التعريفي هو عبارة عن خطاب يتضمن معلومات نور شخصية عن الشخص المتقدم للوظيفة، هذا الخطاب يجب أن يغطي كآفة جوانب الشخصية من مهارات، وقدرات، ومؤهلات لكن بشرط ألا تتعدى مساحته الثلاثة فقرات بواقع صفحة واحدة فقط. (لماذا؟).

Report this wiki page